www.Mahafzah.org

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الموقع الرسمي لعشيرة ابو محفوظ

* * * *  مؤسسة عدنان خرفان لتدقيق الحسابات والإستشارات الضريبة,   * * * *
عمان - الجاردنز - بناية رقم 135, طابق اول فوق مطعم السروات
تلفون - 0796755117

 * * * *  أكتب اعلانك هنا واشهره معنا مجانا * * * *
www.irbid1.com ملتقى ابناء الشمال

    دوري المناصير للمحترفين : الوحدات يعبر سهول البقعة

    شاطر
    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    دوري المناصير للمحترفين : الوحدات يعبر سهول البقعة

    مُساهمة من طرف ابو يزن في السبت سبتمبر 04, 2010 4:54 pm

    دوري المناصير للمحترفين : الوحدات يعبر سهول البقعة



    عمان - عبدالله القواسمة

    شدد الوحدات قبضته على صدارة الترتيب العام لدوري المناصير بكرة القدم إثر فوزه المستحق الذي سطره على البقعة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي احتضن مجرياته ستاد الملك عبدالله ليلة أمس الاول في الأسبوع الثالث من عمر المسابقة.

    الوحدات سجل هدفي الفوز في الشوط الثاني عبر حسن عبدالفتاح ورأفت علي ليرفع بهذه النتيجة رصيده إلى (9) نقاط فيما استقر رصيد البقعة عند (4) نقاط فقط.

    في سطور

    ـ النتيجة : الوحدات (2) البقعة (صفر).

    ـ الاهداف : حسن عبدالفتاح (52) ورأفت علي (69).

    ـ الحكام : محمد أبو لوم ، يوسف ادريس ، أيمن عبيدات وعمر المعاني.

    ـ العقوبات : أنذر الحكم محمد جمال وعبداللطيف وعامر أبو حويطي ورأفت علي وباسم فتحي (الوحدات) ، حامد الغريب ومحمد عبدالحليم (البقعة).

    ـ مثل الوحدات : عامر شفيع ، باسم فتحي ، عبداللطيف البهداري ، احمد عبدالحليم ، محمد المحارمة ، محمد جمال ، حسن عبدالفتاح ، رأفت علي (عوض راغب) ، عامر ذيب ، عامر أبوحويطي (يحيى جمعة) ، فهد العتال (احمد كشكش).

    ـ مثل البقعة : عاد الطرايرة ، عثمان الخطيب ، عمر طه (محمد الخطيب) ، عامر وريكات ، حمدي معوض ، حامد الغريب ، حاتم عوني ، صلاح ابو السيد (حمدي سعيد) ، لؤي سليمان (قيس العتيبي) ، عدنان سليمان ، محمد عبدالحليم.

    دفاع مفرط

    كان متوقعاً أن ينهج البقعة أشكالاً دفاعية صارمة مطلع الحصة الأولى ، لا أن تصل إلى احتلال خمسة أسماء بارزة الخط الخلفي وهي التي أسندت من ثلاثي خط الوسط بعد ذلك لتفشل الهبة الهجومية التي صاغها الوحدات في البداية بإختراق هذا المشهد قبل أن يواصل مساعيه الهجومية طيلة الحصة الأولى للمباراة لكن دون جدوي.

    الوحدات إعتمد على تشكيلته المعتادة والتي لم يطرأ عليها أي تعديل يذكر بإستثناء تثبيت المحارمة في مركزه المعتاد كظهير أيمن منذ البداية ، فيما تولى فتحي والبهداري قيادة الشق الدفاعي بالتنسيق مع عبدالحليم الذي تواجد في الجهة اليسرى ، ليتقدم محمد جمال إلى وسط الميدان ويسهم في عمليات البناء الهجومي إلى جانب رأفت وذيب وحسن لدعم حضور المهاجمين العتال والحويطي.

    البقعة بدوره وأن كان حضوره الخططي قد شهد الكثير من التعديلات إلا أنه حافظ على القوام الأساسي للاعبين ، إذ تواجد في خطه الخلفي أمام المرمى كل من الثلاثي الوريكات وعثمان الخطيب وعمر عبدالكريم وهم الذين أسندت تطلعاتهم في هذا الشق من خلال ثنائي الاطراف حمدي معوض وحامد الغريب ، إذ كان الوريكات والخطيب يتقدمان في الحالة الهجومية رغم أن فريقهم لم يكن مبادراً إلى الهجوم في أي وقت من أوقات المباراة ليضطرا إلى البقاء في نصف ملعب فريقهم ، الذي تواجد فيه ايضاً كل من محمد حاتم وصلاح أبوالسيد وعدنان عدوس ولؤي عدوس وذلك لدعم حضور المهاجم محمد عبدالحليم.

    في ظل جميع ما سبق ذكره كان الوحدات هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في الشوط الأول عبر هدير الفرص التي استهلها عبدالحليم بتسديدات متتالية لم تجد ضالتها إلى المرمى ، فيما كان رأفت علي يمارس هوايته في التوغل من مختلف المحاور لتوفير الكرات النموذجية إلى زملائه لكن دفاع البقعة كان أمام جميع هذه المحاولات بالمرصاد ، فيما وقف القائم أمام الكرة التي مسحت رأس العتال إثر عرضية رأفت لترتد الكرة إلى داخل الملعب قبل أن يخلصها الدفاع.

    البقعة بدوره كانت له فرصة يتيمة في الدقائق الأخيرة من عمر هذا الشوط عندما تقدم حمدي معوض ليرفع كرة من الجهة اليسرى طار لها عبدالحليم متأخراً لتمضي الكرة إلى خارج الملعب.

    حسم منطقي

    واصل الوحدات نزعاته الهجومية الصارخة في الحصة الثانية بعدما أجرى تبديله الاول وتمثل بدخول أحمد كشكش بدلاً من فهد العتال ، البقعة بدوره حاول امتلاك زمام المبادرة الهجومية في وسط الميدان لكنه اصطدم بحضور فني متفوق للاعبي الوحدات الذي واصلوا حراكهم النشط لتحقيق الغاية المطلوبة.

    تقدم محمد المحارمة من الجهة اليمنى ليرفع كرة إلى داخل الصندوق هيأها رأفت برأسه إلى حسن الذي سددها قذيفة هائلة ملأت شباك عماد الطرايرة حارس البقعة د.(52) من عمر المباراة ، ليعمد البقعة بعد ذلك إلى الدفع بورقة حمدي سعيد بدلاً من صلاح أبوالسيد لتفعيل ألعاب الفريق في وسط الميدان وهي التي بدا عليها التحسين الطفيف رغم هدف الوحدات الذي تبعه سلسلة طويلة من الفرص الضائعة كان أبرزها تسديدة حسن التي انتهت في أحضان الحارس.

    يحيى جمعة لاعب الوسط المتأخر دخل بديلاً لعامر الحويطي المهاجم وذلك لغايات الحفاظ على المنظومة الهجومية للفريق ومتانة الألعاب في وسط الميدان ، بعدما تقدم البقعة ليهدد مرمى عامر شفيع بأكثر من كرة وهي التي لم تصل إلى مرحلة الخطورة المحدقة لكنها تسببت ببعض القلق لدفاع الوحدات الذي نجح إلى حد كبير في درئها حتى بعدما دفع مدرب البقعة بمحمد الخطيب بدلاً من عمر رضوان.

    في خضم ذلك تقدم أحمد كشكش ليرفع كرة إلى داخل الصندوق والذي لم يتواجد فيه سوى رأفت والحارس ليغمز رأفت الكرة برأسه في الشباك هدف الوحدات الثاني د.(69) وهو الذي أكد تفوق فريقه في المباراة التي دخلت بعد ذلك في خفوت نسبي فالبقعة لم يستطع تجاوز المنظومة الدفاعية للوحدات ، الذي إعتمد بدا مقتنعاً بما حققه لغاية الآن ليدخل عوض راغب بدلاً من رأفت علي ويهدر بدوره فرصاً لا تهدر أمام المرمى كانت كفيلة بزيادة الغلة ، لتمضي الدقائق المتبقية دون أي جديد يذكر ، لتنتهي المباراة بفوز صريح للوحدات بهدفين نظيفين.





    التاريخ : 04-09-2010


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 1:53 pm