www.Mahafzah.org

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الموقع الرسمي لعشيرة ابو محفوظ

* * * *  مؤسسة عدنان خرفان لتدقيق الحسابات والإستشارات الضريبة,   * * * *
عمان - الجاردنز - بناية رقم 135, طابق اول فوق مطعم السروات
تلفون - 0796755117

 * * * *  أكتب اعلانك هنا واشهره معنا مجانا * * * *
www.irbid1.com ملتقى ابناء الشمال

    اخبار الاردن اهمها انخفاض سعر البندورة

    شاطر
    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    اخبار الاردن اهمها انخفاض سعر البندورة

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الأربعاء أكتوبر 20, 2010 1:09 pm


    ارادة ملكية بالموافقة على قانون الأحوال الشخصية


    عمان - الدستور

    صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على قانون الأحوال الشخصية الذي نشر في الجريدة الرسمية في عددها الاخير حيث تسري احكامة على جميع الدعاوى التي لم يفصل فيها من المحاكم الشرعية الابتدائية وبموجب القانون تم الغاء قانون الاحوال الشخصية لسنة ,1976

    كما صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على نظام التنظيم الإداري لوزارة الشؤون البرلمانية ، ويأتي النظام لتمكين الوزارة من تعميق التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يتفق وأحكام الدستور ولتعزيز الشراكة داخل مجلس الأمة تحقيقا للمصلحة العامة.

    وأناط النظام بالوزارة متابعة مشاريع القوانين المحالة من الحكومة الى مجلس الأمة والمناقشات التي تدور حولها ومتابعة تقارير مجلس الأمة ودراسة توصياتها بما يتفق وأحكام القوانين والأنظمة النافذة.

    كما أنيطت بها مهمة التنسيق مع الوزارات والدوائر المعنية لمتابعة الردود والإجابات الحكومية عن الأسئلة والمذكرات التي يوجهها أعضاء مجلس الأمة للحكومة والمشاركة في اللجان الوزارية التي تتولى تقديم تقارير أعمالها إلى مجلس الأمة وتوثيق مختلف آليات العمل والتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وبموجب النظام سيتم إصدار هيكل تنظيمي للوزارة وتحديد المهام والواجبات الموكلة الى المديريات الموجودة فيها.



    التاريخ : 20-10-2010

    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    رد: اخبار الاردن اهمها انخفاض سعر البندورة

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الأربعاء أكتوبر 20, 2010 1:10 pm


    انخفاض سعر «البندورة» بنسبة 10%



    عمان - الدستور - دينا عبد العال

    ارتفعت نسبة كميات الخضار الموردة إلى السوق المحلي أمس الامر الذي أدى الى أثار ايجابية في انخفاض أسعار بعض أصناف الخضروات واستقرار الاصناف الاخرى ، فانخفضت أسعار سلعة البندوره بنسبة %10 ليتراوح سعرها من 45 قرشا الى 70 قرشا للكيلو مقارنة بسعر 50 قرشا الى 80 قرشا للكيلو أول أمس.

    وهذا ما أكده رئيس قسم العمليات في سوق الخضار المركزي المهندس محمد قطيش ، مضيفا إلى استقرار كثير من أصناف الخضار والفواكه الاسبوع القادم بسبب قرب موعد قطف ثمار الزرع الجديد.

    ويتوقع المهندس قطيش استمرار الانخفاض والاستقرار في الاسعار ، مشيرا الى ان السبب الاساسي في التمادي بارتفاع الاسعار يتمركز في تهافت المواطنين على شراء أصناف الخضروات والفواكه عند ارتفاعها داخل السوق المركزي الامر الذي يعمل على استغلال بعض التجار هذا التهافت بارتفاع الاسعار بشكل يفوق الحد الطبيعي للاسعار.

    وقال قطيش ان الوارد من الانتاج الزراعي للسوق المركزي بلغ اول أمس 1669اطنان فيما بلغت المستوردات من الفاكهة 561 طنا .

    وكانت أسعار الخضار والفواكه المحلية في السوق المركزي بلغت أمس على النحو التالي: البندورة من 45 الى 70 قرشا ، والخيار من 35 الى 50 قرشا ، والكوسا من 35 الى 65 قرشا ، والبطاطا من 35 الى 50 قرشا.

    وتراوح سعر البصل الناشف من 20 الى 25 قرشا ، والاسود العجمي من 35 الى 45 قرشا ، والاسود الرفيع من 50 الى 60 قرشا ، والملفوف من 25 الى 30 قرشا ، والزهرة من 30 الى 40 قرشا ، والفلفل الحار من 20 الى 35 قرشا ، والفلفل الحلو من 30 الى 50 قرشا ، والفاصوليا من 100 الى 125 قرشا ، والتفاح من 70 الى 110 قرش ، والبقدونس 10 قروش ، والموز من 40 الى 55 قرشا ، والملفوف الاحمر من 60 الى 70 قرشا ، والبصل الاخضر من 100 الى 150 قرش ، والجزر من 45 الى 55 قرشا.
    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    رد: اخبار الاردن اهمها انخفاض سعر البندورة

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الأربعاء أكتوبر 20, 2010 1:11 pm


    65 - 75 دينارا سعر تنكة الزيت


    السلط - الدستور - رامي عصفور

    اكد مزارعون وبعض اصحاب معاصر الزيتون ان اسعار بيع تنكة الزيت تراوحت بين 65 و 75 دينارا للتنكة الواحدة مع بدء موسم قطف الزيتون وعصره ، مشيرين الى استقرار سعر المنتج مقارنة بموسم العام الماضي. واطلعت مجموعة من مندوبي الصحف اليومية خلال جولة نظمتها وزارة الزراعة امس على عدد من المعاصر في محافظة البلقاء رافقهم خلالها وزير الزراعة المهندس مازن الخصاونة على مدى التزام المزارعين وأصحاب المعاصر بشروط السلامة والتزامهم بالشروط الصحية والبيئية وبالتعليمات الخاصة بتحديد موعد قطف وعصر الزيتون للموسم الحالي.
    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    رد: اخبار الاردن اهمها انخفاض سعر البندورة

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الأربعاء أكتوبر 20, 2010 1:11 pm




    عمان - الدستور - نايف المعاني

    كشف النقاب امس عن ملابسات ثلاث جرائم قتل احداهن مر عليها زمن طويل تعمد فيها الجاني وهو عربي الجنسية اشعال حريق بالمنزل بعد اقدامه على قتل شاب من ذات جنسيته وغادر بعدها الاردن لمدة اربع سنوات.

    وافاد الناطق باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أنه اتضح أن وفاة احد الأشخاص من جنسية عربية قبل حوالي أربع سنوات إثر تعرضه لحريق أودى بحياته في تشرين الأول من عام :2006 كان جريمة قتل ارتكبها أحد الأشخاص من ذات الجنسية إثر خلافات مادية بينهما.

    وقال المقدم الخطيب أن التحريات المكثفة لمديرية شرطة شمال عمان بالتعاون مع البحث الجنائي في شعبة إقليم العاصمة وبناء على معلومات تفيد بوجود شخص بالقرب من مسرح الجريمة قبل وقوعها بوقت قليل ، ولّد لدى فريق التحقيق قناعات بأن ما وقع جاء بفعل فاعل وتم حصر الاشتباه بأحد الأشخاص من جنسية عربية بينه وبين المغدور خلافات شخصية ومالية غادر البلاد في اليوم التالي لوقوع الجريمة حيث جرى التعميم عنه... وبمجرد عودته إلى المملكة بعد أربع سنوات من الجريمة القي القبض عليه ومواجهته بنتائج التحقيقات والتحريات ، حيث اعترف بإقدامه على حرق المغدور بمادة البنزين لخلاف مادي بينهما ولاذ بعدها بالفرار وقد تولى المدعي العام المختص القضية.

    واضاف أن جريمتي قتل منفصلتين وقعتا في اختصاص مديرية شرطة وسط عمان إلقي القبض على مرتكبيهما باستخدام تقنيات علمية حديثة في علم مسرح الجريمة.

    وبين أنه إثر العثور بتاريخ 13 الحالي على جثة رجل ستيني من جنسية عربية في منزله بمنطقة جبل القلعة ، فقد تمكن فريق المختبر الجنائي من العثور على أداة الجريمة بالقرب من موقع الحادثة والتقط عنها عينات تعود للجاني والمغدور.

    وتابع المقدم الخطيب أن التحقيق من قبل فريق مشترك من البحث الجنائي ومديرية الشرطة شمل كافة معارف المغدور بحكم العمل والقرابة والسكن ، ونتيجة التحقيق تم حصر أعداد المشتبه بهم لعدد قليل من الأشخاص وتم أخذ عينات بيولوجية منهم لمقارنتها مع العينات المعثور عليها في مسرح الجريمة وقد وجدت إحداها مطابقة مع الجاني وهو من ذات الجنسية وتم إلقاء القبض عليه وأفاد بأنه أقدم على قتل المغدور إثر خلاف نشب بينهما لأسباب مادية.

    وبالنسبة للجريمة الثانية التي ذهبت ضحيتها ارملة ترعى ايتاما في منطقة الهاشمي ، وسبق لـ"الدستور" ان نشرت تفاصيلها في عدد امس بين الناطق الخطيب أن نتيجة تشريح جثة تعود لسيدة في العقد الخامس من عمرها عثر عليها محترقة داخل منزلها 17 الحالي في منطقة الهاشمي أكد أن الحرق كان غطاء لجريمة قتل وقعت قبل الحريق.

    وقال المقدم الخطيب أن البلاغ الأولي للحادثة صورها كحالة انتحار ولكن التحقيق الموسع مع المشتبه بهم أشار بأصابع الشك إلى الخادمة الآسيوية التي ادعت خلال التحقيق وجودها خارج المنزل وأنها اكتشفت وفاة المغدورة بعد أن حضر ابنها وقام بخلع باب غرفتها ... فيما تبين ان ما وقع فعلا هو إقدام الخادمة على قتل مخدومتها إثر خلاف نشب بينهما بضربها وخنقها حتى فارقت الحياة ولإخفاء جريمتها قامت بحرق الجزء العلوي من الجثة بمادة مشتعلة وإغلاق الباب من الخارج وعند دخولها برفقة ابن الضحية عادت وألقت المفتاح داخل الغرفة ليظهر أن الضحية انتحرت.

    وتولى مدعي عام الجنايات الكبرى التحقيق في الجريمتين.

    من جهة اخرى ، عثرت اجهزة الأمن العام بعد ظهر امس على بقايا جثة يعتقد ان صاحبها توفي قبل سنة وقدر عمره بين 30 40و عاما وذلك داخل منهل عمارة مهجورة على مدخل مدينة سحاب قامت شركة بشرائها من اصحابها.

    وتم تحويل بقايا الجثة الى الطب الشرعي للكشف عليها فيما قررت مديرية الامن العام تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات القضية.


    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    رد: اخبار الاردن اهمها انخفاض سعر البندورة

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الأربعاء أكتوبر 20, 2010 1:12 pm




    عمان - الدستور - نسيم عنيزات

    اكد الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني "وحدة"سعيد ذياب ترشح أحد أعضائه في محافظة الطفيلة للانتخابات النيابية بشكل مخالف لقرار الحزب القاضي بمقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة.

    وقال ذياب لـ"الدستور" ان هيئة المكتب السياسي للحزب ستناقش في 30 الشهر الحالي المخالفة التي ارتكبها عضو الحزب حازم العوران بترشحه للانتخابات خلافا لقرار الحزب بالمقاطعة لاتخاذ القرار العقابي المناسب بحقه.

    واضاف انه لا يوجد نص محدد في النظام الداخلي للحزب فيما يتعلق بمثل هذه الحالة ، لافتا الى ان الاجراء هو عبارة عن تنظيم داخلي يتراوح بين النقد والفصل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 5:44 pm