www.Mahafzah.org

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الموقع الرسمي لعشيرة ابو محفوظ

* * * *  مؤسسة عدنان خرفان لتدقيق الحسابات والإستشارات الضريبة,   * * * *
عمان - الجاردنز - بناية رقم 135, طابق اول فوق مطعم السروات
تلفون - 0796755117

 * * * *  أكتب اعلانك هنا واشهره معنا مجانا * * * *
www.irbid1.com ملتقى ابناء الشمال

    اغلاق 9 مؤسسات صحية بينها 5 مراكز للعناية بالبشرة

    شاطر
    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    اغلاق 9 مؤسسات صحية بينها 5 مراكز للعناية بالبشرة

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:39 pm


    اغلاق 9 مؤسسات صحية بينها 5 مراكز للعناية بالبشرة


    عمان ـ الدستور ـ كوثر صوالحة

    اغلقت وزارة الصحة الاسبوع الماضي 9 مؤسسات صحية لمخالفتها شروط مزاولة المهنة. وتوزعت الاغلاقات بين 5 مراكز للعناية بالبشرة ومختبرين وعيادة اسنان وعيادة طب طوارئ نظام الاربع وعشرين ساعة بحسب ما اكده مدير ترخيص المهن والمؤسسات الصحية الدكتور عزمي الحديدي .

    وقال الحديدي لـ"الدستور" ان الوزارة تواصل حملتها على مراكز العناية بالبشرة ومراكز التجميل للتاكد من التزامها بالتعليمات الصادرة من الوزارة والمتعلقة بضمان وسلامة استخدام اجهزة الليزر اوجهاز (ABL) وهي اجهزة تعمل على الضوء ولا بد من وجود طبيب يشرف على هذه الاجهزة .

    كما تستخدم بعض هذه المراكز مواد غير مسموح بها مثل البوتكس والفيلرز وصنفرة البشرة متجاوزة تعليمات الترخيص .

    واوضح الحديدي ان العقوبات توزعت اسبابها بين الافتقار الى شروط النظافة ومخالفة شروط السلامة العامة وتكرار المخالفات اوتعطل اجهزة التعقيم في عيادات الاسنان. اما المختبرات فتوزعت مخالفتها بعدم التقيد بالانظمة والتعليمات وتوزعت بين عدم تواجد مدير للمختبر يشرف على سير الفحوصات المخبرية ويوقع على نتائجها بشكلها النهائي اوعدم أبراز التصريح للاختصاصّيين والفنيين العاملين فيه.

    وكانت وزارة الصحة وجهت عقوبات لـ (115) منشأة صحية خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي من اصل (5675) منشأة ومؤسسة صحية في المحافظات كافة ، توزعت بين الاغلاق والانذار والغاء الترخيص وشملت الاجراءات اغلاق (14) مركزا للبصريات و(40) مركزا للعناية بالبشرة وعيادة طب اسنان فيما وجهت الوزارة (40) انذارا بواقع ستة انذارات لمختبرات طبية و(29) انذارا لمراكز نظارات وعدسات طبية وانذارين لمستشفيين في القطاع الخاص ، اضافة الى (عيادتين للطب العام) ومركز صحي.

    يشار الى ان الوزارة تعمل على اخضاع العاملات والاخصائيات في مراكز العناية بالبشرة الى امتحان يقيس مستوى المعرفة والكفاءة بغية تأهيلهن والتأكد من حصولهن على تراخيص مزاولة للعمل.

    كم الغي في ذات الفترة تراخيص (20) مؤسسة اخرى منها (4) مراكز بصريات و(7) صيدليات و(Cool عيادات اسنان اضافة الى الغاء تصريح مزاولة مهنة لافتا الحديدي الى ان بعض المؤسسات تقدمت هي بطلب الغاء ترخيص .

    يشار الى ان المواطنين بامكانهم اللجوء الى الوزارة في حال وجود اي شكوى على اي منشأة صحية تتعلق بالوزارة على مدار الساعة وعلى رقم (5057816) اوفاكس رقم (5057869).



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 22, 2018 10:29 pm