www.Mahafzah.org

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الموقع الرسمي لعشيرة ابو محفوظ

* * * *  مؤسسة عدنان خرفان لتدقيق الحسابات والإستشارات الضريبة,   * * * *
عمان - الجاردنز - بناية رقم 135, طابق اول فوق مطعم السروات
تلفون - 0796755117

 * * * *  أكتب اعلانك هنا واشهره معنا مجانا * * * *
www.irbid1.com ملتقى ابناء الشمال

    بطولة غرب اَسيا السادسة لكرة القدم : العراق يؤكد تأهله عبر فلسطين

    شاطر
    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 36
    مكان السكن : جدة - السعودية

    بطولة غرب اَسيا السادسة لكرة القدم : العراق يؤكد تأهله عبر فلسطين

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الخميس سبتمبر 30, 2010 7:53 pm






    بطولة غرب اَسيا السادسة لكرة القدم : العراق يؤكد تأهله عبر فلسطين




    عمان - الدستور

    أكد العراق تأهله إلى المربع الذهبي لبطولة غرب اَسيا السادسة لكرة القدم ، بعد تغلبه على فلسطين (3 - 0) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد مدينة الملك عبد الله الثاني ، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ، حيث رفع رصيده إلى (6) نقاط ، في الوقت الذي ودع فيه الخاسر البطولة رسمياً وبرصيد خال من النقاط.

    وضمن اليمن تأهله كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث ، حيث تفوق بفارق الأهداف على المنتخب البحريني بعدما جمع كل منهما (3) نقاط.

    المباراة في سطور

    - النتيجة: فوز العراق على فلسطين بثلاثية نظيفة.

    - الحكام: العماني ابراهيم مبارك للساحة ، وعاونه حكمنا محمد عادل والسوري علم الدين ديوب ، وشغل الياباني ماتسو هاجمي مهمة الحكم الرابع.

    - مثل العراق: محمد كاصد ، محمد كريم ، ياسر رعد ، خالد مشير ، نشأت أكرم ، مصطفى كريم ، هوار ملا محمد (سامر سعيد) ، أحمد مناجد (سعد عبد الأمير) ، مهدي كريم ، مثنى خالد (صالح سدير) ، سامال سعيد.

    مثل فلسطين: رمزي صالح ، سامر هلسة ، هيثم ثابت ، هشام صالح (اسماعيل العمور) ، سليمان عبيد ، محمد جبرين ، أحمد كشكش ، خضر يوسف (فهد العتال) ، أحمد مهاجنة ، أحمد سعد ، حاتم عبد الله (ماجد أبو سيدو).

    هدف عراقي

    كشف المنتخبان عن نوايا هجومية مبكرة مطلع اللقاء ، حيث امتدا نحو المناطق الأمامية لكنهما افتقدا إلى النجاعة المطلوبة لترجمة تطلعاتهما التهديفية.

    ومع مرور الوقت بدأ المنتخب العراقي يمسك زمام المبادرة شيئاً فشيئاً ، وارتكزت ألعابه بشكل ملحوظ على تحركات مصطفى كريم في المقدمة ، الذي وجد دعماً متواصلاً من الركنين الأيسر والأيمن عبر هوار ملا محمد ومهدي كريم ، فضلاً عن الدور المميز الذي لعبه نشأت أكرم كضابط إيقاع مميز في منطقة العمليات.

    ووفق الأفضلية العراقية الميدانية ، نجح مصطفى كريم عند الدقيقة (15) في قطع الكرة من المدافع الفلسطيني حاتم عبد الله ليواجه المرمى ويضعها في الشباك رغم محاولات الحارس رمزي صالح.

    أثار هذا الهدف حفيظة المنتخب الفلسطيني الذي تحسنت ألعابه بشكل ملحوظ بعد ذلك ، وبرز بشكل واضح سليمان عبيد في الجهة اليسرى ، حيث شكل مصدر إزعاج مستمر لمدافعي العراق ، وقد كان قريباً من تعديل الكفة حينما استلم تمريرة نموذجية من أحمد كشكش لكنه سدد بتهور بجانب المرمى.

    إزاء ما سبق ، تجلت الندية بين الطرفين اللذين هاجما بطموحات متباينة ، فالمنتخب الفلسطيني بحث عن هدف يعيد الأمور إلى نصابها ، وكانت أخطر محاولاته الضربة الثابتة الجانبية التي نفذها كشكش وارتطمت بالشباك من الخارج ، في المقابل سعى المنتخب العراقي إلى تعزيز تقدمه بهدف ثان ، وكاد مهدي كريم أن يفعلها بعد تمريرات متبادلة مع مصطفى كريم لكنه سدد عالياً وهو على مشارف المنطقة ، بعدها كانت الكرة تطول على مصطفى كريم ليبعدها رمزي صالح في الوقت المناسب.

    ولم تشهد الدقائق المتبقية على عمر الشوط الأول جديداً يذكر ، لينتهي بتقدم العراق بهدف.

    تعزيز

    استهل المنتخب الفلسطيني الشوط الثاني بقوة ، وظهر جلياً جديته في تعويض ما عليه ، واستهل محمد جبرين المجريات بتوغل من الجهة اليمنى عكس على إثره كرة سيطر عليها حارس المرمى محمد كاصد ، لكن الرد العراقي جاء مضاعفاً ، حيث اخترق أحمد مناجد المنطقة المحرمة قبل أن يسدد في أحضان رمزي صالح ، ثم كان هوار يرسل كرة عرضية أحدثت دربكة ليطلقها مصطفى كريم بقوة لكنها ارتدت من الدفاع.

    بعد ذلك استعاد المنتخب الفلسطيني حضوره على أرض الملعب ، وأمسك بزمام المبادرة لكن دون أن ينجح في الوصول إلى شباك منافسه ، وكانت أخطر فرصه تمريرة محمد جبرين إلى سليمان عبيد الذي انفرد بالمرمى قبل أن يتدخل الدفاع لإنقاذ الموقف.

    ومع تبديلات مشتركة بين كلا المنتخبين ، تواصلت الأطماع المتبادلة بين الجانبين ، فسدد كشكش كرة ثابتة علت العارضة ، ثم كان أحمد مناجد يواجه الحارس رمزي صالح ليضع الكرة برأسه من فوقه لكنها حادت عن المرمى.

    وعند الدقيقة (76) ، كان العراق على موعد مع الهدف الثاني عبر نفس اللاعب مصطفى كريم ، الذي استغل الكرة التي هيأها البديل سامر سعيد داخل المنطقة فعالجها بقوة في الشباك.

    وفي غمرة انشغال المنتخب الفلسطيني بتقليص الفارق وتقدمه للمناطق الأمامية ، كان مصطفى كريم يرسل كرة طويلة بمنتهى الأناقة إلى أحمد مناجد الذي تخلص من رمزي صالح قبل أن يتعرض للإعثار داخل المنطقة من المدافع هيثم ثابت ، فاحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى نشأت أكرم لتنفيذها ووضعها أرضية زاحفة على يسار الحارس معلناً الهدف الثالث في الدقيقة (88) ، لتتعمق جراء المنتخب الفلسطيني الذي خسر أيضاً جهود المدافع ثابت لخروجه بالبطاقة الحمراء.

    كريم أفضل لاعب

    استحق نجم المنتخب العراقي مصطفى كريم جائزة أفضل لاعب في المباراة ، بعد إحرازه هدفين ومساهمته في الهدف الثالث.

    وقد تسلم الجائزة من النائب الأول لسمو رئيس اتحاد غرب اَسيا رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب.

    المربع الذهبي .. غداً

    ومن المقرر أن تقام مباراتا المربع الذهبي غداً الجمعة ، حيث يلتقي عند الساعة الرابعة منتخبا إيران (بطل المجموعة الأولى) والعراق (بطل المجموعة الثالثة) ، بينما يتواجه في الساعة التاسعة منتخبا الكويت (بطل المجموعة الثانية) واليمن (أفضل ثان


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 8:14 am