www.Mahafzah.org

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الموقع الرسمي لعشيرة ابو محفوظ

* * * *  مؤسسة عدنان خرفان لتدقيق الحسابات والإستشارات الضريبة,   * * * *
عمان - الجاردنز - بناية رقم 135, طابق اول فوق مطعم السروات
تلفون - 0796755117

 * * * *  أكتب اعلانك هنا واشهره معنا مجانا * * * *
www.irbid1.com ملتقى ابناء الشمال

    الكويت تهزم سوريا في بداية مشوارها ببطولة اتحاد غرب آسيا

    شاطر
    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    الكويت تهزم سوريا في بداية مشوارها ببطولة اتحاد غرب آسيا

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الإثنين سبتمبر 27, 2010 12:49 pm

    الكويت تهزم سوريا في بداية مشوارها ببطولة اتحاد غرب آسيا

    26- 8- 2010:


    استهل المنتخب الكويتي مشواره في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بالعاصمة الأردنية عمان بالفوز على نظيره السوري 2/1 اليوم الأحد ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

    وحصد الفريق الكويتي أول ثلاث نقاط له متصدرا المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره الأردني الذي تعادل مع المنتخب السوري في المباراة الأولى لسوريا بالمجموعة.

    وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم افتتح المدافع محمد سند الفضلي التسجيل للمنتخب الكويتي بهدف أحرزه من تسديدة ساحرة من خارج منطقة الجزاء.

    وفي الدقيقة 70 استغل حسين الموسوي خطئا دفاعيا من المنتخب السوري وارتباكا داخل منطقة الجزاء ودفع بالكرة داخل الشباك بعد أن اصطدمت بالقائم ليعزز تقدم الكويت.

    وقبل خمس دقائق من نهاية اللقاء رد المنتخب السوري بهدف سجله أحمد العمير ، لكنه خرج من المباراة صفر اليدين ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثالث بالمجموعة.

    وفي وقت سابق اليوم استعاد المنتخب البحريني توازنه بعد الهزيمة الثقيلة أمام نظيره الإيراني وتغلب على المنتخب العماني 2/صفر في ثاني مبارياته بالمجموعة الأولى.

    كان المنتخب البحريني قد افتتح مشواره في البطولة بالهزيمة أمام إيران صفر/3 لكنه حقق اليوم الفوز الأول له وتغلب على نظيره العماني بهدفين نظيفين سجلهما إسماعيل حسن عبد اللطيف.

    وحصد الفريق البحريني بذلك أول ثلاث نقاط له في البطولة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الإيراني ، بينما خرج الفريق العماني من أولى مبارياته بالمجموعة صفر اليدين.

    وكان الفريق العماني هو الأفضل في الشوط الأول والأكثر سيطرة لكنه لم ينجح في ترجمة سيطرته وتفوقه الهجومي إلى أهداف لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

    وفي الشوط الثاني ارتقى إسماعيل عبد اللطيف برأسه لكرة من ضربة حرة وأسكنها في الشباك معلنا عن تقدم البحرين في الدقيقة 64 .

    وبعد أربع دقائق فقط عزز اللاعب نفسه تقدم المنتخب البحريني بالهدف الثاني ، ورغم المحاولات الجادة للفريق العماني لم ينجح في هز شباك منافسه
    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    رد: الكويت تهزم سوريا في بداية مشوارها ببطولة اتحاد غرب آسيا

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الإثنين سبتمبر 27, 2010 1:00 pm

    بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم : البحرين تجتاز عمان بهدفين



    عمان - خليل قطيط

    سطر المنتخب البحريني لكرة القدم انتصاراً مستحقاً على نظيره العماني بهدفين نظيفين في المجريات التي احتضنها ستاد الملك عبدالله مساء أمس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا السادسة.

    النتيجة جاءت مقنعة للمنتخب البحريني بعد خسارته اللقاء الافتتاحي أمام حامل اللقب المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة ، ليخط بالتالي ثلاث نقاط في رصيده منهياً مشواره بالدور الأول للمسابقة في انتظار ما ستسفر عنه نتائج الدور الأول إذ ربما يتأهل كأفضل فريق يحتل المركز الثاني على صعيد المجموعات الثلاث المشاركة.

    بطاقة المباراة

    ـ النتيجة : فوز البحرين (2 - صفر).

    ـ الأهداف : عبدالله الدخيل د(62) ، اسماعيل حسن د(65).

    ـ مثل البحرين : عباس احمد ، صالح عبد الحميد ، عبد الوهاب الصافي ، راشد الحوثي ، حسن خميس ، محمد العنزي ، محمود العجيمي (حمد فيصل) ، حسين حبيب ، جمال راشد ، اسماعيل حسن ، عبدالله الدخيل (محمد جبيد).

    ـ مثل عمان : محمد الهويدي ، عبد الرحمن صالح ، ناصر الشملي ، سعد سهيل ، محمد صالح ، منصور النعيمي (علي الجابري) ، احمد مانع (فهد الجلبوبي) ، قاسم سعيد (عماد يعقوب) ، جمعة درويش ، اسامة حديد ، حسن ربيع.

    ـ الحكام : الكويتي علي شعبان ومساعده العراقي صالح احمد والاردنيان محمد عادل وناصر درويش.

    حوار متكافئ

    مارس المنتخب العماني ضغطاً هجومياً مكثفاً منذ البداية أجبر المنتخب البحريني الى للتراجع للخلف لاسناد العمليات الدفاعية واثمر ضغط عمان عن اتاحة فرصة مبكرة للتسجيل حين احتسب حكم المباراة ركلة غير مباشرة داخل المنطقة انبرى لتنفيذها محمود النعيمي الذي سدد كرة قوية ارتدت من المدافعين.

    المنتخب العماني اعتمد على عمليات البناء الهجومي المكثف من الجهة اليمنى حيث يتواجد الثنائي حسن ربيع ومنصور النعيمي اللذين اربكا كثيرا دفاعات البحرين وسط اسناد مكثف من ثلاثي وسط الميدان احمد مانع وقاسم سعيد وجمعة درويش الذين مارسوا طلعات هجومية مساندة واحيانا بديلة عن عمليات رأسي الحربة بغية انجاح عمليات الاختراق وخلخلة دفاعات البحرين الذي انحصرت العابه وسط الميدان واعتمد على الهجمات المرتدة نحو راس الحربة الوحيد عبدالله الدخيل فيما تسبب ضغط عمان بتراجع ثلاثي وسط الميدان محمود العجيمي وحسن حبيب وجمال راشد لاسناد رباعي الخط الخلفي صالح عبد الحميد وعبد الوهاب الصافي ووراشد الحوثي وحسن خميس.

    وتوالت محاولات عمان الهجومية في الوصول الى مرمى البحرين فهذا قاسم سعيد يسدد كرة قوية فوق المرمى اتبعها حسن ربيع بتسديدة مماثلة امسكها الحارس بصعوبة ليأتي دور جمعة درويش الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجانب القائم.

    الرد الهجومي البحريني جاء متاخرا عن طريق عبدالله الدخيل الذي تسلم عرضية جمال راشد ليسدد كرة علت العارضة ، لتبقى محاولات البحرين الهجومية غير كاملة وسط طلعات هجومية لا تنقطع للمنتخب العماني ولينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

    سيطرة بحرينية وهدفان

    وبغية تنشيط الواجبات الهجومية اشرك مدرب البحرين كلا من فهد الجلبوبي بدلا من احمد مانع وعلي الجابري بدلا من منصور النعيمي لتتحسن ألعابه الهجومية ليهدر معها حسين حبيب اغلى الفرص حين قاد هجمة بجهد فردي توغل خلاله داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها الحارس العماني محمد الهويدي لحساب ركنية رد عليها المنتخب العماني سريعا بتسديدة قوية عن طريق اسامه حديد علت العارضة واقترب المنتخب البحريني من افتتاح التسجيل برأسية اسماعيل حسن القوية التي مضت العارضة بقليل ليجرب بعدها صالح عبد الحميد حظة بقذيفة من ركلة ثابتة ابعدها الحارس العماني عباس احمد لركنية.

    محاولات البحرين هذه نشّطت تحركات ثلاثي وسط الميدان واثمرت عن تسجيل الهدف الأول بواسطة عبدالله الدخيل الذي تسلم عرضية بالمقاس ليسددها رأسية متقنة استقرت داخل الشباك د.(62) ليضيف اسماعيل حسن الهدف الثاني من كرة ساقطة ذكية استغل فيها خروج الحارس د.(65). وبغية تكثيف الواجبات الدفاعية اشرك البحرين محمد جبيد بدلا من عبدالله الدخيل رد عليه المنتخب البحريني باشراك يعقوب الجاسم بدلا من قاسم سعيد. ليهدر بعدها اسماعيل حسين فرصة اضافة الهدف الثالث للبحرين حين سدد كرة راسية علت العارضة واشرك مدرب المنتخب البحريني حمد فيصل بدلا من محمود العجيمي ليتراجع المنتخب العماني للخلف بغية وقف المحاولات الهجومية المتكررة للبحرين ولتنتهي المباراة بفوز البحرين بنتيجة (2 - صفر).
    avatar
    أبو وديع ®
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    رقم العضوية : 2
    ذكر
    عدد المساهمات : 667
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : YEMEN

    رد: الكويت تهزم سوريا في بداية مشوارها ببطولة اتحاد غرب آسيا

    مُساهمة من طرف أبو وديع ® في الإثنين سبتمبر 27, 2010 4:20 pm

    يعطيك العافية يا ابو يزن

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 22, 2018 10:28 pm