www.Mahafzah.org

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الموقع الرسمي لعشيرة ابو محفوظ

* * * *  مؤسسة عدنان خرفان لتدقيق الحسابات والإستشارات الضريبة,   * * * *
عمان - الجاردنز - بناية رقم 135, طابق اول فوق مطعم السروات
تلفون - 0796755117

 * * * *  أكتب اعلانك هنا واشهره معنا مجانا * * * *
www.irbid1.com ملتقى ابناء الشمال

    الفيصلي يتطلع للقب الرابع عشر والوحدات ينشد التتويج للمرة العاشرة {{صحافة الثلاثاء}}

    شاطر
    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    الفيصلي يتطلع للقب الرابع عشر والوحدات ينشد التتويج للمرة العاشرة {{صحافة الثلاثاء}}

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الثلاثاء أغسطس 10, 2010 2:19 pm

    الفيصلي يتطلع للقب الرابع عشر والوحدات ينشد التتويج للمرة العاشرة {{صحافة الثلاثاء}}


    الفيصلي يتطلع للقب الرابع عشر والوحدات 
    ينشد التتويج للمرة العاشرة
     
    لاعب الفيصلي قصي ابو عالية (وسط) محاصر من قبل عدد من لاعبي الوحدات في لقاء سابق - (الغد)
    من يظفر بكأس الكؤوس الثامنة والعشرين لكرة القدم برعاية المناصير؟
    تيسير محمود العميري

    عمان - تترقب جماهير فريقي الفيصلي والوحدات، انطلاق مباراة القمة التي ستجمع بين الفريقين في الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الجمعة المقبل في ستاد الأمير محمد، للمنافسة على لقب "كأس الكؤوس" الثامنة والعشرين برعاية المناصير.
    ويتطلع فريق الفيصلي "بطل الدوري في الموسم الماضي" للظفر باللقب للمرة الرابعة العشرة منذ انطلاق البطولة للمرة الاولى في العام 1981، فيما يسعى الوحدات "حامل اللقب وبطل الكأس في الموسم الماضي" الى نيل اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.
    وتشكل قمة الجمعة المقبل أول مواجهة بين "القطبين" في الموسم الحالي 2010-2011، فيما تعد المواجهة الحادية عشرة بين الفريقين في بطولة كأس الكؤوس على وجه التحديد.
    وستؤدي نتيجة المباراة المقبلة الى فض التعادل في مجمل اللقاءات المباشرة بين الفريقين في هذه البطولة، حيث فاز الفيصلي في خمس مواجهات وفاز الوحدات في خمس مواجهات أخرى، وحسب تعليمات البطولة فإنه في حال انتهاء الوقت الأصلي إلى التعادل، سيتم التمديد لشوطين اضافيين مدى كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمر التعادل يتم اللجوء الى ركلات الترجيح.
    ويلاحظ أن كلا من الفريقين سجل 12 هدفا في مرمى الفريق الآخر، وأن كلا منهما حسم المواجهة بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1.
    جاهزية فنية
    يبدو فريقا الفيصلي والوحدات في قمة الجاهزية الفنية وقد دخل كل من الفريقين أو يستعد للدخول في معسكر مغلق يسبق المباراة.
    الوحدات الذي ظفر باللقب الأول في الموسم الحالي يعيش نشوة الدرع منذ يوم الجمعة الماضي، وقد سنحت للفريق فرصة خوض 5 مباريات ظهر فيها بشكل جيد قياسا ببقية الفرق، ويقوده المدرب الكرواتي دراغان الذي عبر عن فرحة كبيرة بعد تسلم الدرع.
    الوحدات تكمن قوته في منطقة الوسط التي تشهد زحمة من النجوم أمثال رأفت علي وعامر ذيب وحسن عبدالفتاح ومحمد جمال وأحمد عبدالحليم، وهؤلاء يجيدون صناعة الأهداف وتسجيلها في ذات الوقت، ويبرز المحترفان الفلسطينيان فهد العتال وأحمد كشكش إلى جانب عامر أبو حويطي وعيسى السباح كأوراق رابحة بعضها يشكل أوراقا بديلة تستخدم عند الحاجة في ظل غياب المهاجم الفعلي محمود شلباية بداعي الاصابة، كما تبرز قوة الوحدات بوجود الحارس عامر شفيع، في حين يعد الخط الخلفي المكون من محمد الدميري وباسم فتحي ومحمد المحارمة وعبداللطيف البهداري مصدر قوة في طرفي الملعب وضعف في منطقة العمق.
    أما الفيصلي الذي شارك في بطولة الدرع بالفريق الرديف وخرج من الدوري الأول ومن ثم خاض مباراتين وديتين أمام فريقي شباب الأردن والبقعة، فإن مصدر قوته هو الآخر بحارس المرمى لؤي العمايرة وخط الوسط المكون من قصي أبو عالية وبهاء عبدالرحمن وأنس حجة وحسونة الشيخ وربما مؤيد أبو كشك، وهؤلاء يجيدون تسجيل الأهداف وصناعتها في ذات الوقت، فيما يبرز المهاجم عبدالهادي المحارمة إلى جانب المحترفين الروماني والزامبي لاشغال الجبهة الأمامية، لكن ضعف الفيصلي كحال الوحدات سيكون في الخط الخلفي المكون من خالد سعد وعبدالاله الحناحنة ومحمد منير ووسيم البزور.
    نتائج المواجهات بين الفريقين
    - 1981: فاز الفيصلي بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل 1-1.
    - 1986: فاز الفيصلي 1-0.
    - 1989: فاز الوحدات بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل 1-1.
    - 1993: فاز الفيصلي 2-1.
    - 1995: فاز الفيصلي 4-1.
    - 1996: فاز الفيصلي 1-0.
    - 2000: فاز الوحدات 2-1.
    - 2001: فاز الوحدات 2-1.
    - 2005: فاز الوحدات 2-0.
    - 2008: فاز الوحدات 2-0.
    13 لقبا للفيصلي و9 للوحدات
    ونجح فريق الفيصلي في الحصول على لقب البطولة 13 مرة أعوام "1981، 1982، 1984، 1986، 1987، 1993، 1994، 1995، 1996، 2002، 2004، 2006"، فيما حصل الوحدات على اللقب 9 مرات أعوام "1989، 1992، 1997، 1998، 2000، 2001، 2005، 2008، 2009".
    وحصل الرمثا على اللقب مرتين عامي 1983، 1990، فيما فاز الجزيرة باللقب العام 1985، والحسين اربد العام 2003 وشباب الأردن العام 2007، والغيت البطولة مرتين عامي 1988 و1999 بقرار اتحادي، بعد أن كانت المباراتان ستجمعان بين فريقي الوحدات والفيصلي، ولم يحالف الحظ فريقي عمان والعربي في نيل اللقب.
    يذكر أن الفيصلي والوحدات خسر كل منهما اللقب 7 مرات منها 5 مرات أمام بعضهما البعض، فيما خسر الفيصلي اللقب مرتين أمام فريقي الرمثا والحسين اربد، فيما خسره الوحدات مرتين أمام فريقي الرمثا وشباب الأردن.

    الأمير علي يرعى المباراة

    المباراة ستقام برعاية سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، وقد أعد اتحاد اللعبة الترتيبات اللائقة لانجاح المباراة التي تقام بدعم من مجموعة المناصير.
    المباراة تدار بحكام محليين
    وسيقود مباراة كأس الكؤوس برعاية المناصير، طاقم حكام محلي نظرا لأن أيا من الفريقين لم يتقدم بطلب رسمي لاحضار حكام من الخارج، وقال مدير دائرة الحكام سالم محمود أنه يتمنى النجاح لكلا الفريقين، وأن يتمكن طاقم الحكام من ادارة المباراة بكفاءة ونجاح وأن لا تحدث أية أخطاء من شأنها أن تؤثر سلبا على نتيجة المباراة، مؤكدا ضرورة مساعدة كلا الفريقين وجماهيرهما لطاقم الحكام، الذي سيتم اختياره من بين الحكام الذين يجمعون بين الخبرة والكفاءة في آن واحد، بعد أن تم يوم أمس اجراء اختبارات بدنية للحكام المرشحين لادارة المباراة وسيتم الاعلان عن الطاقم اليوم.

    اجتماع تنسيقي اليوم

    ويعقد في مقر اتحاد الكرة في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، اجتماع تنسيقي بحضور مندوبين عن الفريقين المتباريين ودائرة الحكام ومدينة الأمير محمد والجهات الأمنية ومسؤول بيع بطاقات الدخول، للاتفاق على الترتيبات المتعلقة بالمباراة.

    أبو شيخة: الملعب جاهز

    مدير مدينة الأمير محمد في الزرقاء أحمد أبو شيخة أكد لـ"الغد" أن أرضية الملعب جاهزة لاستقبال مباراة القمة بين الفريقين، مشيرا الى أن تلك الأرضية خضعت لمراحل متعددة من التأهيل للتخلص من العيوب السابقة، بحيث يمكن للفريقين تقديم أداء فني لائق من دون وجود حفر أو معيقات عشبية. وأضاف أبو شيخة: سيتم السماح لفريق الفيصلي بالتدرب لمدة ساعة مساء اليوم وكذلك الحال بالنسبة للوحدات غدا، ثم يتم اغلاق الملعب يوم الخميس لتخطيط أرضيته وتجهيز كافة المرافق والساحات الخارجية لاخراج المباراة بصورة لائقة.
    الجزيرة تبث المباراة
    وستقوم الجزيرة الرياضية عبر قناة "+5" ببث المباراة على الهواء مباشرة، ويسبق ذلك ستوديو تحليلي يسلط الضوء على تحضيرات كلا الفريقين وتاريخ البطولة.

    الجوائز المالية

    يحصل بطل كأس الكؤوس على جائزة مالية مقدارها 10 آلاف دينار، فيما يحصل الوصيف على مبلغ 5 آلاف دينار.
    ويتسلم البطل كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما يتسلم الوصيف الميداليات الفضية وسط مراسم تتويج مثالية وفي أجواء رمضانية متميزة.

    شذرات من البطولة

    - الفيصلي كان صاحب أول لقب على حساب الوحدات في الموسم 1981 بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1.
    - الوحدات كان صاحب آخر الانتصارات وتحقق ذلك على حساب شباب الأردن 2-1 في الموسم 2009-2010.
    - لاعب الفيصلي ابراهيم مصطفى سجل أول هدف في تاريخ المسابقة على حساب الوحدات، بينما سجل لاعب الوحدات أحمد عبدالحليم آخر هدف وكان في مرمى شباب الأردن.
    - ألغيت البطولة مرتين في العامين 1988 و 1999 وكانتا ستجمعان بين فريقي الفيصلي والوحدات.
    - أكبر فوز تحقق كان للفيصلي على الوحدات بنتيجة 4-1 في الموسم 1995، يليه فوز الوحدات على الرمثا 4-2 في الموسم 1992 وهذه المباراة شهدت أكبر عدد من الأهداف.
    - مباراتان تم حسم نتيجة التعادل 1-1 بركلات الترجيح 5-4 وفيهما تبدال الفيصلي والوحدات على بعضهما البعض.
    - مباراتان حسمت نتيجتهما بـ "الهدف الذهبي" الأولى في الموسم 1996 لصالح الفيصلي على الوحدات بهدف وحيد للاعب صبحي سليمان والثانية كانت لصالح الحسين على الفيصلي 2-1 في الموسم 2004 وكان صاحب الهدف هو لاعب الحسين اربد محمد بلص.
    - فريقا الفيصلي والوحدات احتفظ كل منهما باللقب في أربعة مواسم متتالية.. الفيصلي في المواسم "1993، 1994، 1995، 1996" والوحدات في المواسم "1997، 1999، 2000، 2001" نظرا لالغاء البطولة في الموسم 1999.
    - فريقا العربي وعمان هما الوحيدان اللذان شاركا في البطولة ولم يحصلا على لقبها. 

    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    رد: الفيصلي يتطلع للقب الرابع عشر والوحدات ينشد التتويج للمرة العاشرة {{صحافة الثلاثاء}}

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الثلاثاء أغسطس 10, 2010 2:20 pm


    قرارات ادارة نادي الوحدات : اعتماد المشاركة في بطولة دبي ومعسكر داخلي استعدادا لكأس الكؤوس



    2010/08/10
    العرب اليوم
    قرر مجلس ادارة نادي الوحدات خلال الجلسة التي عقدها امس الاول برئاسة رئيس النادي طارق خوري اعتماد المشاركة في بطولة دبي الدولية التي تنطلق خلال الفترة من 16 آب الى 19 من الشهر ذاته بمشاركة اندية الاهلي والوصل الاماراتيين والمريخ السوداني الى جانب الوحدات, على ان يتم لاحقا تسمية الوفد المشارك واللاعبين وفق تنسيب الجهاز الفني. 
    كما تقرر الموافقة على اقامة معسكر داخلي للفريق الاول لكرة القدم ولمدة يومين استعدادا لمباراة كأس الكؤوس التي تقام يوم الجمعة المقبل والتي تجمعه مع النادي الفيصلي وصرف مكافأة الفوز ببطولة درع الاتحاد للاعبي الفريق والجهاز الفني حسب اللوائح الداخلية للفريق. 
    الى ذلك اطلع المجلس على قائمة المبالغ المدفوعة للاعبين عن عقود احترافهم حتى نهاية الموسم المنصرم 2009-,2010 والبالغ مجموعها حوالي 60 ألف دينار والتي بموجبها يكون مجلس الادارة قد استكمل تسديد جميع مقدمات عقود اللاعبين عن الموسم المنصرم, كما ستتم المباشرة باعداد قائمة لتسديد الدفعات الاولى من مقدمات عقود اللاعبين عن الموسم الجديد في اقرب وقت.
    كما تم تكريم لاعبي الفئات العمرية في كرة السلة منير دعيس ويوسف محمد خضر بمناسبة مساهمتهما مع لاعبي المنتخب الوطني لكرة السلة في الحصول على المركز الاول في البطولة العربية المدرسية للمنتخبات مواليد ,92 .93


    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    رد: الفيصلي يتطلع للقب الرابع عشر والوحدات ينشد التتويج للمرة العاشرة {{صحافة الثلاثاء}}

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الثلاثاء أغسطس 10, 2010 2:20 pm

    الفيصلي والوحدات يسارعان خطى التحضير لقمة «السوبر» الأردنية 

    السبيل– ثائر مصطفى 
    يسارع قطبا الكرة الأردنية فريقا الوحدات والفيصلي خطى التحضير للمواجهة المنتظرة التي ستجمع بينهما، على لقب كأس الكؤوس يوم الجمعة القادمة في العاشرة والنصف مساء على استاد الأمير محمد في الزرقاء، بعد أن نفضت القرعة التي أجراها اتحاد اللعبة غبار حديث طال عن مكان إقامة اللقاء، حتى حسم هذا الأمر بشكل رسمي. ويتوق "الأخضر" و"الأزرق" لبدء اللقاء بينهما في ظل الأجواء الجميلة التي ستحظى بها المباراة، خاصة أنها تأتي في أجواء رمضانية خالصة، ويتوقع أن تحظى بحضور جماهيري مميز.
    وتستمر تدريبات الفريقين هذه الأيام حتى موعد اللقاء بشكل متواصل، بهدف الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والانسجام والتفاهم بين اللاعبين، في ظل تغييرات كبيرة حصلت، خاصة بعد انضمام محترفين ولاعبين جدد إلى قائمتيهما.
    وكان فريق الوحدات تمكن من حصد أول ألقاب الموسم الجديد 2010-2011 بعدما تمكن من التتويج قبل أيام ببطولة درع اتحاد كرة القدم، والتي خرج فيها فريق الفيصلي من الدور الأول بعدما منح فريقه الشاب المشاركة للاطلاع على مستويات لاعبيه ورفد صفوف فريقه الأساسي بلاعبين مميزين، نظرا لضغط البطولات التي سيمر بها الفيصلي، وعادة ما يجمع لقب كأس السوبر في جميع أنحاء العالم بين بطل الدوري وبطل الكأس.
    ويمتلك الفريقان أسماء لامعة من اللاعبين، قادرة على رسم لوحة فنية رائعة على أرض الميدان ليستمتع بها الجمهور المتابع، سواء في المدرجات أو على شاشات التلفزيون.
    وقبل أمس كان المدير الفني عدنان حمد يعلن اختيار "12" لاعبا من القطبين لتمثيل المنتخب الوطني في بطولتي غرب آسيا في عمان ونهائيات آسيا في الدوحة والتي تأهل إليها "النشامى" للمرة الثانية في التاريخ، حيث ضمت التشكيلة "7" لاعبين من الوحدات و"5" من الفيصلي.
    وينتظر أن يدخل الفريقان معسكرا داخليا قبل موعد المباراة بيوم على أقل تقدير، فيما تجهز إدارة الناديين بالتعاون مع الجهات الداعمة مكافآت مجزية للاعبين في حال الحصول على اللقب.
    الفيصلي.. معادلة الكفة 
    ينشد فريق الفيصلي من هذا اللقاء الذي يحصل صاحبه على لقب معادلة الكفة، بحيث لا يسمح للوحدات بخطف بطولة أخرى في أقل من "10" أيام من أجل رفع الروح المعنوية للاعبيه قبل الشروع في البطولات القوية محليا وآسيويا من جهة، ورفع عدد ألقابه في هذه البطولة إلى "14" ومواصلة الابتعاد عن الوحدات من جهة أخرى.
    ومنذ استلام المدير الفني العراقي أكرم سلمان مهمته التدريبية رسميا خلفا للمحلي محمد اليماني، فإن الهدف القائم من التدريبات هو زيادة معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين وممارسة أساليب خططية وتكتيكية متنوعة قادرة على تنفيذ متطلبات المرحلة القادمة، خاصة أن "الأزرق" يعشق الألقاب ويأمل استمراريتها، وفي ظل رغبة سلمان الحصول على أكبر قدر من الألقاب مع فريقه الجديد بعدما نجح في كتابة تاريخ واضح له في الملاعب الأردنية عقب الرباعية الشهيرة التي حققها في مشواره السابق مع فريق الوحدات.
    واستعاد الفيصلي عدد من لاعبيه كانوا قد غابوا عن بداية التحضيرات ويبرز منهم محمد منير وقصي أبو عالية، لكن الغزال الأسمر للفريق خالد سعد يبدو في حيرة من أمره في تجديد عقده أو البحث عن فرصة أخرى مع فريق منافس.
    وكان الفريق افتقد ساعدي دفاعه حاتم عقل ومحمد خميس، وكلاهما محترف حاليا في الدوري السعودي مع ناديي الرائد والحزم، لكنه عدل من أمره وتعاقد مع مدافع شباب الأردن وسيم البزور إضافة إلى الثلاثي المحترف الرومانيين ألين واليا والزامبي جونيور لتحسين الصورة الباهتة التي ظهر عليها في الموسم الماضي رغم أنه نال لقبين هما دوري المحترفين ودرع الاتحاد، وحتى يظهر بأجمل حلة في الموسم الجديد وبطولاته العديد.
    الوحدات.. نظرة إيجابية 
    ينظر الوحدات بإيجابية إلى لقاء الفيصلي، متسلحا ببطولة الدرع التي حصل عليها قبل أيام، وتمكن من تحقيق انتصارات صريحة وضعت اللقب في "جيبه" بطريقة سهلة، وقدم أداء هجوميا فاعلا، وظهرت قوته الدفاعية خاصة أن مرماه تلقى هدفا واحدا في خمس مباريات.
    واطمأن المدير الفني للفريق "دراغان" على جميع الأوراق التي من الممكن أن يستخدمها في لقاء كأس الكؤوس، سواء أكانت بديلة أو أساسية بعدما كشف مواطن القوة والضعف في فريقه في بطولة الدرع، وعمل خلال الأيام الماضية على تعزيز النواحي الجيدة والابتعاد عن السلبيات، موجها أفكاره الفنية تجاه لاعبيه بصورة سهلة تنال الإعجاب ولا يوجد فيها أي تعقيدات.
    وتزخر الصفوف الوحداتية بعديد من اللاعبين، واتسمت تشكيلته الأخيرة بالثبات؛ ما سيجعل الأسماء التي ستبدأ لقاء الفيصلي معروفة تماما، بعكس منافسه الذي يضطر فيه إلى إيجاد توليفة مناسبة قادرة على القيام بالمهام المطلوبة منهم بشكل دقيق.
    ويعاني "الأخضر" من تخمة لاعبين وهذا ما سيجعل "دراغان" في حيرة من أمره لاختيار القائمة النهائية المكونة من "18" لاعبا للذهاب إلى الزرقاء.
    وكان الوحدات جدد عقود لاعبيه المحترفين المدافع عبداللطيف البهداري والمهاجم أحمد كشكش، وتعاقد مع فهد العتال من الجزيرة، إضافة إلى المحليين مالك البرغوثي وأسامة أبو طعيمة، والأخير سيكون غيابه رسميا نظرا لمعاناته من آثار عملية جراحية أجريت له مؤخرا ليكون قادرا على تحمل المشاركة في الكثير من البطولات في الموسم الحالي. 
    من الذاكرة 
    انطلقت البطولة عام 1981 وأقيمت بشكل مستمر، وتحمل هذه النسخة الرقم "28" وكان الفيصلي أول فريق رفع لقب كأس الكؤوس في ذات العام، فيما يعتبر الوحدات آخر الفرق التي حصلت عليه وكان ذلك في الموسم الماضي 2009.
    البطولة كانت غائبة في موسمي 88 و99 ويعتبر فريق الفيصلي من أكثر الفرق التي حصلت على هذا اللقب "13" مرة يليه الوحدات "9" مرات ومن ثم الرمثا "مرتين" ولقب واحد لكل من شباب الأردن والحسين إربد والجزيرة.
    ومن عام 2000 التقى الوحدات والفيصلي في "4" مناسبات كان الفوز فيها من حليف "الأخضر" وكانت في أعوام 2000 و2001 و2005 و2008 فيما حصل عليه الفيصلي في الألفية الثانية "3" مرات، وكان في 2002 و2004 و2006.


    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    رد: الفيصلي يتطلع للقب الرابع عشر والوحدات ينشد التتويج للمرة العاشرة {{صحافة الثلاثاء}}

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الثلاثاء أغسطس 10, 2010 2:21 pm


    قطبا الكرة الاردنية يفتتحان السهرات الرمضانية - الجمعة

    * كأس الكؤوس .. إختبار في مباراة
    * الفيصلي والوحدات بانتظار بطاقتي جونيور و سمرين
    عمان - مفيد حسونة - كاس الكؤوس لكرة القدم مباراة ام بطولة ؟، باعتبارها تجمع بين فريقين فقط وتقام من مرة واحدة فقط فهي مباراة بالتاكيد لكن حينما تكون المواجهة بين القطبين فان انصار الفريق الفائز يعتبرها بطولة او بمعنى اقرب «لقب» كذلك فان اية مباراة بين القطبين هي بطولة بحد ذاتها طالما يسيطران على القاب الكرة الاردنية وجمهورهما يسيطران على مدرجات الملاعب.
    كأس الكؤوس مباراة أطلقها اتحاد كرة القدم عام 1980 في عز سنوات الطفرة للكرة الاردنية يوم كان التنافس الثلاثي بين الفيصلي والوحدات والرمثا على القاب الكرة الاردنية تملىء المدرجات عن بكرة ابيها حتى حينما كانت المباريات تقام في العاشرة صباحا ... اكرر العاشرة صباحا قبل ان تصبح اليوم مرغمين بفعل توقيت الزمن في العاشرة والنصف ليلا !
    سنوات الطفرة تلك جعلت الاتحاد يطلق ايضا بطولتي كاس الاردن والدرع وكل ذلك بين عامي 1980 و1981 فقط واستمرت حتى الان مع اختلاف في الشكل والمضمون ذلك ان ريع مباراة كاس الكؤوس كان يذهب لدعم صندوق الجمعيات الخيرية في الاردن قبل ان يتناصفه منذ سنوات الفريقين المتباريين بعد استقطاع نسبة 20% لصندوق الاتحاد.
    الجمعة المقبل سيكون بعون الله اول ايام الجمع في الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك ونحن اسرة الكرة الاردنية نستذكر بالخير تلك الامسيات الرمضانية الشيقة التي كانت تشهدها ملاعبنا وخاصة ستاد عمان ولكن مع اختلاف ايضا بالظروف وعوامل توقيت الزمن ففي السابق كانت المباريات تبدا في التاسعة ليلا اما الان فان توقيت اقامتها في العاشرة والنصف مساء بالكاد يتيح الاجواء امام اللاعبين والجمهور لخوض المباراة ومتابعتها.
    وكاس الكؤوس مهما جاء توقيتها قبل او بعد بطولة الدرع تبقى منطقيا مباراة الافتتاح في بداية كل موسم ولعل الجميع يتابع هذه الايام مباريات تسمى مباراة السوبر وهي نفس مضمون مباراة كاس الكؤوس بالنسبه لنا حيث اقيمت حتى الان في معظم الدول الاوروبية وهي دعوة لاتحاد كرة القدم لتعديل مسمى المباراة الى»مباراة السوبر» باعتبارها تجمع بين بطلي الدوري والكاس.
    ومن اجل الظهور في ابهى صورة فقد سارعت ادارتا الناديين لتوفير افضل الاجواء امام الفريقين حيث سيدخل كل فريق بمعكسر تدريبي مغلق اعتبارا من يوم غد الاربعاء وذلك لفرض مزيدا من الانسجام النفسي والمعنوي بين اللاعبين فيما تبذل الادارتين جهودهما لاستكمال الصفوف حيث انجزت ادارة الفيصلي تجديد عقد المدافع الدولي خالد سعد السابق وتترقب وصول البطاقة الدولية للمهاجم الافضل بالفريق حاليا وهو الزامبي جونيور حيث ساهمت ازمة الاتحاد العماني لكرة القدم الادارية والماليه بتأخر وصول البطاقة الدولية للاعب حيث كان يلعب بالدوري العماني الموسم الماضي حتى يوم امس وكذلك الامر بالنسبة للوحدات الذي ينتظر وصول البطاقة الدولية لمدافعه الدولي السابق هيثم سمرين من اليمن حيث لعب كمحترف الموسم الماضي بالدوري اليمني.
    اختلاف بالتحضير
    ونعود لمباراة الجمعة بين القطبين الفيصلي - بطل الدوري- والوحدات - بطل الكاس- ونتوقف عند الحالة الفنية للفريقين لنجد لاول مرة اختلافا في طريقه التحضير فرضتها ظروف متعدده فالوحدات قدم اوراق اعتماده للموسم الجديد حينما دفع بكل نجومه لبطولة الدرع واستحق ان يسترد لقبها ويحسن من رقمه القياسي بعدد مرات الفوز باللقب ولعل هذا الاختيار جاء لان الوحدات ولاول مرة منذ سنوات ينجز تعاقداته مع اللاعبين المحليين والمحترفين والمدير الفني الجديد الصربي دراجان بوقت مثالي ووجد في بطولة الدرع ما يغطي جانبا مهما من احتياجاته من المباريات التجريبيه باجواء تنافسيه بل وحتى رسمية وهو اختبار يفوق باهميته الكبيرة لدى اللاعبين والجهاز الفني لانه يمثل اختبارا لقدراتهم البدنية والفنية قبل الدخول بالاهم.
    بالمقابل فان الفيصلي تاخر باتمام صفقات تعاقداته لتعزيز صفوفه وخاصة بالنسبة للاعبين المحترفين من الاجانب مثلما تاخر وصول مديره الفني الجديد العراقي اكرم سلمان الى ما قبل يوم من موعد بدء بطولة الدرع فاختار الدفع بفريقه الرديف للمشاركة ببطولة الدرع رغم انه كان من اكثر الاندية التي طالبت اتحاد كرة القدم بتوزيع الفرق المشاركة ببطولة الدرع الى مجموعتين بهدف مضاعفة عدد المباريات لكل الفرق.
    ونفترض ان قرار الدفع بالفريق الرديف جاء عن دراسة برؤيا فنية لمديره الفني وان بقي الفريق يعاني من شح عدد المباريات التجريبه بنفس اجواء المباريات التنافسيه والرسمية بعدما تعذر اقامة معسكر تدريبي خارجي كان يعد له في سورية الى جانب ذلك فقد تاخر انتظام عدد من اللاعبين لاسباب مختلفه ذكرت في عدة صياغات صحفيه سابقه وحتى في المباريات التجريبه الودية فقد تناقضت نتاجئها فبعد الفوز على شباب الاردن بهدفين كان الفريق يخسر بالثلاثة امام البقعه .
    ورغم كل هذه الحقائق التي تشير الى الاختلاف في تحضير القطبين لمواجهة الجمعه الا ان مبارياتهما لا تخضع لاية اعتبارات ولعل شواهد مباريات القطبين الاخيرة تثبت ذلك حيث كان الفريق الافضل يخسر !!
    عموما تبقى قمة القطبين بمثابة بطولة بين انصار الفريقين فكيف اذا كانت نتيجة المباراة يجب ان تحسم في النهاية بفوز احدهما بعيدا عن نتيجة التعادل لكنها بكل تاكيد لا يمكن ان تشكل اختبار بكل مفهومه؟


    avatar
    أبو وديع ®
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    رقم العضوية : 2
    ذكر
    عدد المساهمات : 667
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 34
    مكان السكن : YEMEN

    رد: الفيصلي يتطلع للقب الرابع عشر والوحدات ينشد التتويج للمرة العاشرة {{صحافة الثلاثاء}}

    مُساهمة من طرف أبو وديع ® في الثلاثاء أغسطس 10, 2010 3:25 pm

    يعطيك العافية يا ابو يزن على الاخبار الرياضية

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 1:56 pm