www.Mahafzah.org

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الموقع الرسمي لعشيرة ابو محفوظ

* * * *  مؤسسة عدنان خرفان لتدقيق الحسابات والإستشارات الضريبة,   * * * *
عمان - الجاردنز - بناية رقم 135, طابق اول فوق مطعم السروات
تلفون - 0796755117

 * * * *  أكتب اعلانك هنا واشهره معنا مجانا * * * *
www.irbid1.com ملتقى ابناء الشمال

    منتخبنا يسطر فوزا رائعا وعريضا على سوريا ويبلغ النهائي

    شاطر

    جهاد نضال محمد محافظه
    مشرف مجلس آخر أخبار المحافظة
    مشرف مجلس آخر أخبار المحافظة

    رقم العضوية : 41
    ذكر
    عدد المساهمات : 153
    تاريخ التسجيل : 10/07/2010
    العمر : 26

    منتخبنا يسطر فوزا رائعا وعريضا على سوريا ويبلغ النهائي

    مُساهمة من طرف جهاد نضال محمد محافظه في الأربعاء أغسطس 04, 2010 2:09 am

    بلغ المنتخب الوطني لكرة السلة المباراة النهائية للبطولة الودية الثلاثية والتي تقام منافساتها في صالة النادي الارثوذكسي وتختتم غدا الاربعاء ، وذلك بعد ان سطر فوزه الثاني على التوالي في البطولة وجاء على حساب المنتخب السوري بنتيجة 86( - )55 والشوط الاول 37( - )32 في المباراة التي جمعت الفريقين امس في ثاني ايام البطولة التي تقام في اطار تحضيرات المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها بطولة النخبة الاسيوية الاسبوع المقبل ونهائيات كأس العالم المقرر اقامتها اواخر الشهر الجاري في تركيا.

    وتختتم اليوم منافسات الدور الاول من البطولة بلقاء المنتخب السوري مع نظيره القطري عند الساعة السادسة والربع مساء ، حيث سيبلغ الفائز المباراة النهائية لملاقاة المنتخب الوطني.

    ويشار الى ان المنتخب الوطني كان قد تغلب امس الاول على نظيره القطري 68( - )66 ، حيث من المنتظر ان يتجدد اللقاء معه يوم الاحد المقبل في افتتاح بطولة ستانكوفيش المقرر اقامتها في لبنان فيما سيتجدد اللقاء مع المنتخب السوري يوم (11) الجاري ضمن ذات البطولة.

    الاردن (86) - سورية (55)

    ظهرت الندية بين الفريقين منذ بداية اللقاء ، حيث تمكن المنتخب السوري من الحد من خطورة ابرز المفاتيح في صفوف المنتخب الوطني من خلال فرض الرقابة اللصيقة على راشيم رايت وسام دغلس وانفر شوابسوقة وزيد عباس والخص.

    وفي ظل ذلك كان المنتخب السوري يمتلك افضلية التقدم والتي استهلها اللاعب السوري حذيفة المالح بثلاثية الى جانب تميز ادء ميشيل معدنلي حول المنطقة ومحمود عصفورة ومحي الدين قصبلي في الارتكاز ، لا سيما وان المدير الفني للمنتخب الوطني قد فضل سحب ورقة زيد عباس واشراك شقيقة اسلام بعد ارتكابه خطأين شخصيين في وقت مبكر ، كما زج بموسى العوضي ليشهد اداء المنتخب تحسنا ليأخذ اللقاء اتجاه التكافؤ.

    وكان التعادل يفرض نفسه على اجواء اللقاء في اكثر من مشهد اخرها 13( - )13 ، قبل ان يفرض المنتخب الوطني تقدمه ويوسع الفارق عبر راشيم واسلام ودغلس وينتهي الربع الاول بتقدم المنتخب 19( - 15).

    في الربع الثاني اغلق لاعبو المنتخب الوطني جميع الطرق المؤدية الى سلتنا ، في الوقت الذي برع فيه وسام الصوص في ضبط ايقاع الهجمات الاردنية من خلال توزيع الادوار على زملائه او التكفل باقتناص السلة السورية من مختلف المواقع ليتقدم المنتخب مع انتصاف الربع 28( - 16).

    وتمكن المنتخب السوري من اختراق الحواجز الدفاعية للمنتخب الوطني بعدما شعروا باتساع الفارق وتحرك قصبلي والمالح وميشيل معدنلي ومحمد نور بصورة افضل ليتقلص الفارق الى (7) نقاط ، الامر الذي دفع المدير الفني للمنتخب الوطني بالاستعانة بقدرات دغلس وراشيم الى جانب الصوص والخص وعلي جمال.

    واعادت ثلاثية راشم وسلة دغلس الفارق الى (12) نقطة ، قبل ان ينتفض المنتخب السوري في الدقيقة الاخيرة ويقلص الفارق عبر محمد نور والمالح الى (3) نقاط ، قبل ان يضيف دغلس سلة لرصيد المنتخب الوطني مع الثواني الاخيرة لينتصف اللقاء بتقدم المنتخب 37( - 32).

    دخل المنتخب الوطني الربع الثالث بتشكيلة قوامها سام دغلس في صناعة الالعاب وانفر شوابسوقة وراشيم رايت في الاطراف وزيد عباس والخص في الارتكاز.

    وفرضت التوليفة الخماسية السابقة افضليتها على مجريات اللقاء بعد ان تبنوا الدفاع الضاغط حول المنطقة ، الامر الذي حد من خطورة اللاعبين السوريين الى جانب تميز الخص وعباس في التقاط الكرات ، في حين كان النهج السريع لمنتخبنا في الشق الهجومي يأتي ثماره وبرعت ايادي انفر شوابسوقة وزيد الخص وراشيم رايت في التسجيل من خارج القوس الى جانب اختراقات سام دغلس التي ارهقت الدفاع السوري ليوسع المنتخب الفارق 57( - 36).

    وامام النتيجة السابقة كان المدرب السوري يلجأ الى الوقت المستقطع بغية اعادة تنظيم صفوف فريقه ، فيما كان ماريو بالما يشرك العوضي واسلام عباس بدلا من انفر والخص ، وعلى الرغم من نجاح المنتخب السوري في التسجيل الا ان الرد كان حاضرا من قبل لاعبي العوضي وعباس ودغلس وراشيم لينتهي الربع الثالث بتفوق المنتخب الوطني بنتيجة 59( - 42).

    فرض المنتخب الوطني افضليته المطلقة على مجريات المباراة في الربع الحاسم وحرم المنتخب السوري من التسجيل على مدار الدقائق الخمس الاول وسط تناوب اسلام عباس ووسام الصوص وعلي جمال وموسى العوض وزيد عباس على السجيل في السلة السورية من مختلف المواقع ليرتفع المؤشر النقطي لمصلحة المنتخب الوطني 76( - 42).

    واشرك المدير الفني للمنتخب ماريو بالما زيد الخص وفضل النجار وانفر شوابسوقة الى جانب الصوص وعلي جمال في النصف الاخير من الربع وحافظت الاسماء السابقة على تفوق منتخبنا بعدما ردوا على النقاط السورية المسجلة لينتهي اللقاء بفوز كبير للمنتخب وبفارق (31) نقطة.



    avatar
    ابو يزن
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

    رقم العضوية : 1
    ذكر
    عدد المساهمات : 1199
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 35
    مكان السكن : جدة - السعودية

    رد: منتخبنا يسطر فوزا رائعا وعريضا على سوريا ويبلغ النهائي

    مُساهمة من طرف ابو يزن في الأربعاء أغسطس 04, 2010 2:35 am

    مشكور عالمتابعة جهاد

    وكل امنيات التوفيق لمنتخبنا الوطني
    avatar
    أبو وديع ®
    مدير الموقع
    مدير الموقع

    رقم العضوية : 2
    ذكر
    عدد المساهمات : 667
    تاريخ التسجيل : 05/07/2010
    العمر : 34
    مكان السكن : YEMEN

    رد: منتخبنا يسطر فوزا رائعا وعريضا على سوريا ويبلغ النهائي

    مُساهمة من طرف أبو وديع ® في الأربعاء أغسطس 04, 2010 12:37 pm

    ان شاء للامام يا شباب السلة وانت ايضا يا جهاد

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 1:59 pm